القائد العام للقوات المسلحة يستقبل وزير خارجية بريطانيا

استقبل القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون والوفد المرافق له في مكتبه بمقر القيادة العامة بمنطقة الرجمة في مدينة بنغازي وبحسب مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة فقد بحث المشير حفتر وجونسون تطورات الوضع السياسي في ليبيا، وحضر اللقاء قادة عسكريون ليبيون إلى جانب سفير بريطانيا لدى ليبيا بيتر ميليت.

هذا وكان بوريس جونسون قصد وصل مطار بنينا الدولي ظهر اليوم، وكان في استقباله آمر غرفة عمليات الكرامة اللواء عبدالسلام الحاسي.

كما قام وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بزيارة لبلدية مصراتة، برفقة السفير بيتر ميلت، والتقى بعميد البلدية محمد اشتيوي وممثلين عن التجمع السياسي لنواب المدينة عمر أبوليفة، وفتحي باشاغا وبحسب صفحة بلدية مصراتة على موقع فيس بوك فقد أوضح جونسن أن زيارته تأتي للاطلاع على رؤية قيادات المدينة في كيفية تحريك العملية السياسية.

وعبر المجلس البلدي عن استيائه من التدخلات الإقليمية والخارجية في الشأن الليبي، ومسؤولية المجتمع الدولي تجاه كبح هذه التدخلات، وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي، وتطلعه بأن تقوم بريطانيا بالضغط على الأطراف المعرقلة لتطبيق الاتفاق السياسي، أو العمل على الدخول في عملية انتخابية عاجلة.

In this article