المسماري : الحوار بين حفتر والسراج توقف عند مبادرة باريس

قال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد احمد المسماري، إن الحوار بين القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج توقف عند مبادرة باريس، مؤكدا على أنه لم تجمع الطرفين بعدها أي لقاءات ثنائية.
المسماري وفي مؤتمر صحفي عقده في مركز الاستشراق بموسكو قال، إن القيادة العامة لطالما كانت خارج الدائرة السياسية، مشيرا الى أن السياسيين هم من أربكوا المشهد في ليبيا، وأثروا سلبا على المعركة ضد الإرهابيين.

وأضاف المسماري أن المجتمع الدولي وبعد أن تمت الإطاحة بالنظام السابق في ليبيا، سلم ليبيا إلى تنظيمات إرهابية تحالفت من أجل السيطرة على ليبيا .
واشار المسماري أن البعض لايرون في جماعة الاخوان المسلمين تنظيما إرهابيا لكن الواقع في ليبيا يبين تحالفهم مع الجماعة الليبية المقاتلة وحملهم السلاح بشكل مباشر ضد كل المكونات الوطنية في ليبيا.

وأشار المسماري الى أن جماعة الاخوان المسلمين كانت تحتاج الى القوة العسكرية الجاهزة والمدربة الذي توفر في تنظيم القاعدة ، فيما احتاج تنظيم القاعدة الى واجهة سياسية وإلى المال .
واضاف المسماري، أن التحالف بين الاخوان المسلمين والجماعة الليبية المقاتلة بدأ أولى خطواته نحو السيطرة على ليبيا من خلال المؤتمر الوطني العام ، إضافة الى إصدار قانون العزل السياسي.

In this article