[sam_zone id=1]

حركة شباب من مصراتة تدين تصريحات المبعوث الأممي غسان سلامة

دانت حركة شباب من مصراتة تصريحات المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة لجريدة الحياة، والتي قالوا إنه أشار فيها إلى غياب الخطاب الوطني، وشبه انعدام للهوية الوطنية، داعية له إلى الاعتذار.

وقالت الحركة في بيان لها إنه يتعين على سلامة أن يدرك أن ليبيا بها كثير من الرجال والنساء الذين يحملون هم ليبيا كوطن يحترم آدمية الإنسان، ويسعون إلى استيفاء حقوق أبناء أمتهم من قوى تحولت إلى مافيات تقتل الليبيين بدم بارد.

وأكد البيان على أن الهوية الجامعة هي التي ستنتصر على كل محاولات العبث بمصير ليبيا ومواردها، وأن ما يمتلكه الليبيون من إرادة لبناء المؤسسات المدنية مع وجود المؤسسة العسكرية هو ما سيمكنهم من استعادة ليبيا من المشاريع الساعية إلى تمزيقها بالتعاون مع الانتهازيين والنفعيين والأصوليين بحسب البيان.

كما دعت الحركة المجتمع الدولي إلى اختيار الشخصيات التي تحترم خصوصية المجتمع الليبي، ولا تسيء إلى مواطنيه وأبنائه، وأن العملية السياسية المعقدة بفعل التدخلات الدولية السلبية ليست سبيلا لاحتقار الليبيين ووصفهم بعنجهية بما يسوؤهم.

كما دعت الحركة المواطنين إلى التحلي بالشجاعة، والتمسك بحقهم في تقرير مصيرهم، والتأكيد على رفض التدخلات والتصريحات المسيئة إلى تاريخ وحضارة وعراقة ليبيا.

في هذا المقال