تحديد موعد بداية العام الدراسي لجميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي

أصدر وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق عثمان عبد الجليل اليوم قرارا بتحديد مواعيد الدراسة والامتحانات لطلبة سنوات النقل والشهادات العامة بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي ألفين وسبعة عشر ألفين وثمانية عشر.

وجاء في القرار التأكيد على أن يكون الخامس عشر من أكتوبر هو موعد بداية العام الدراسي لجميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي لهذا العام.
وفي السياق ذاته أوضح مدير عام مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية “الطاهر حبيب”، أن جدول المواعيد الدراسية والامتحانات لهذا العام جاء على هذا النحو بناء على ما خلصت إليه اللجنة المشكلة من المركز وإدارة التفتيش التربوي وإدارة الامتحانات، فضلا عن الأخذ في الاعتبار تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية بالبيضاء بشأن العمل على توحيد الخطة الدراسية وجدول المواعيد الدراسية والعطلات على مستوى كافة المناطق والبلديات التعليمية بالبلاد للعام الدراسي الجديد بحسب وصفه.

من جهته أكد وكيل وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة في قرار صادر اليوم تأجيل الدراسة لجميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي ألفين وسبعة عشر ألفين وثمانية عشر.

وأكد القرار أن بداية العام الدراسي سيكون في الخامس عشر من أكتوبر المقبل، وأن يعمل بالقرار من تاريخ صدوره وأن يتم تنفيذه من قبل جهات الاختصاص.



في هذا المقال