رئيس الحكومة المؤقتة يرأس اجتماعا بحضور رئيس الأركان وعميد بلدية بنغازي

عقد رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني، اجتماعا موسعا بمقر الحاكم العسكري بمدينة المرج، ضم الفريق عبدالرازق الناظوري الحاكم العسكري درنة بن جواد، ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة ، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي علي الحبري، وعميد بلدية بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار، ورئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني خالد نجم.

وقال الناطق باسم الحكومة المؤقتة حاتم العريبي إن الاجتماع بحث اللقاء التمهيدي الأول للجنة أعمال بنغازي، المشكلة من قبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، وآلية تنفيذ حزمة الأعمال والمشاريع التي تعتزم الحكومة المؤقتة تنفيذها في بلدية بنغازي، والتي من شأنها العمل على إعادة إعمار المدينة.

بالإضافة إلى مناقشة كيفية تقديم الخدمات للنازحين ومن بينهم أهالي مدينة تاورغاء، وتحسين مستوى الخدمات الطبية في المدينة.

وفي سياق منفصل تفقد رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني أمس مشروع إسكان النازحين، المزمع إقامته على أرض معسكر اثنين مارس سابقا في منطقة بوعطني بمدينة بنغازي، وذلك للاطلاع على انطلاق المرحلة الأولى من تنفيذ المشروع الذي سيخصص لنازحي تاورغاء.

ورافق الثني خلال الجولة عضو مجلس النواب عن بلدية تاورغاء جاب الله الشيباني، ورئيس فرع ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية السنوسي صالح، وعدد من المسؤولين بالحكومة.

وكانت الحكومة الموقتة قد خصصت المعسكر المذكور لمشروع الإسكان الخاص بالنازحين في مدينة بنغازي لإقامة ثلاثمئة وأحد عشر وحدة سكنية، بالإضافة إلى تخصيص مئتين وخمسة وعشرين مليون دينار لتنفيذ مشاريع الإسكان من خلال الهيئة العامة للإسكان والمرافق.

In this article