شكري : من المهم تحديد الرؤية لما بعد ديسمبر تجنبا للفراغ الدستوري في ليبيا

ناقش عضو المجلس الرئاسي أحمد امعيتيق مع وزير الخارجية المصري سامح شكرى اليوم الجمعة آخر المستجدات على الساحة الليبية.
وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد إن شكري جدد خلال اللقاء الذي جرى على هامش منتدى الحوار المتوسطي في روما، جدد التأكيد على موقف بلاده الثابت حيال وحدة الأراضي الليبية، مؤكدا عدم وجود بديل عن المسار السياسي، مشددا في ذات السياق على دعم مصر لجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.
وأضاف أبوزيد أن الوزير المصري أكد دعم مصر لخيارات الشعب الليبي، مشيرا إلى أهمية تحديد الرؤية والمسار ما بعد السابع عشر من ديسمبر الجاري بالتشاور ما بين الأطراف كافة في أسرع وقت ممكن تجنبا لحدوث فراغ دستوري في ليبيا.

وفي سياق متصل قال وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال كلمته في منتدى حوار البحر المتوسط المنعقد في العاصمة الإيطالية روما اليوم الجمعة قال إن مصر تمتلك القدرة على بناء الثقة بين الأطراف الليبية كافة.

وأوضح شكري أن ذلك سيكون من خلال عملية سياسية تمكن من بناء مؤسسات أمنية وعسكرية تمتلك القوة الرادعة لمواجهة الإرهاب، مؤكدا أن بلاده تعمل على فتح حوار مع كل الكيانات المختلفة في ليبيا لخلق التوازنات وتقديم التنازلات على حد قوله.
مؤكدا أن مصر تتطلع إلى إعادة تأهيل الجيش الليبي من خلال اللقاءات المصرية الليبية، وتسعى إلى النقاش والمشاركة الدائمة، وتفتح أبوابها أمام الجميع في ليبيا.
هذا وكشف شكري عن استقبال بلاده في المدة المقبلة لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

In this article