سلامة: الصورة أصبحت واضحة فيما يتعلق بمسارات خارطة الطريق

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة في مؤتمر صحفي جمعه مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة إن الصورة أصبحت واضحة فيما يتعلق بمسارات خارطة الطريق لحل الأزمة السياسية في ليبيا، وقبول رغبة الأغلبية الساحقة من الليبيين الذين يريدون الانتقال إلى مرحلة ثابتة.

ومن جانبه أكد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية المغربي أنه لا بديل عن الاتفاق السياسي، رغم بعض العيوب والنواقص التي تشوبه، وأضاف بوريطة أن اتفاق الصخيرات ليس مطية لاستمرار الأزمة السياسية في ليبيا

وفي سياق آخر قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق العاشر من ديسمبر، إن ما يحدث في ليبيا من انتهاكات لحقوق الإنسان يبعث على الانزعاج، في ظل انعدام المساءلة.

وأضاف سلامة عبر موقع البعثة، أن ما وصفها بانتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا أدت إلى مقتل وإصابة ما لا يقل عن ثلاثمئة وخمسة وستين ليبيا، بينهم تسعة وسبعون طفلا، بالإضافة إلى الاعتداء على أربعة عشر مرفقا صحيا هذا العام .
مشيرا إلى أن البعثة وثقت أكثر من مئتي عملية قتل غير قانونية، لا سيما عمليات الإعدام لأشخاص تحتجزهم الجماعات المسلحة، وأربع وعشرين حالة اعتداء واعتقال تعسفي أخرى.

In this article