معيتيق يبحث مع السفير الألماني لدى ليبيا سبل تطوير العلاقات الليبية الألمانية

بحث عضو المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، صباح اليوم مع كل من سفير ألمانيا لدى ليبيا “كريستيال بوك”، والمستشار السياسي بالسفارة “دانيال تسارسكنسكي، سبل تطوير العلاقات الليبية الألمانية، حيث ثمن السفير الجهود التي تبذلها حكومة الوفاق لإعادة الاستقرار في ليبيا، وتوحيدها لمؤسسات الدولة.

وأعلن بوك عن الخطوات المتخذة لعودة عمل سفارة بلاده تدريجيا إلى ليبيا بداية العام القادم، مبديا رغبة الشركات الألمانية في العودة إلى ليبيا لاستئناف أعمالها.

من جهته استعرض معيتيق جملة من الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة لإنعاش الاقتصاد، بمشاركة نخبة من الخبراء في مجال الاقتصاد، مؤكدا أن إنعاش الاقتصاد عامل أساسي لدعم الانتخابات البرلمانية والرئاسية، التي يتم الإعداد لها، والتأكيد على أهمية دور البلديات التي سيتم دعمها خلال العام ألفين وثمانية عشر، حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة إليها خدمة للمواطنين.

وفي سياق متصل بحث وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة صباح اليوم بطرابلس مع سفير ألمانيا المعتمد لدى ليبيا كريستيان بوك العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب وكالة الانباء الليبية، فقد استعرض السفير الالماني مع وزير الخارجية، نتائج زيارة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إلى برلين، خلال شهر ديسمبر الحالي، حيث بحث نتائج قمة الاتحاد الأفريقي الأوروبي التي عقدت في ابيدجان خلال الفترة السابقة، والإمكانيات المتاحة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في هذا اللقاء، مؤكدا ان الزيارة كانت ناجحة وان التعاون بين البلدين سيستمر.

في هذا المقال