النايض ينتقد تحريض خطباء جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا على الإرهاب

انتقد رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة الدكتور عارف النايض، تحريض خطباء جماعة الإخوان المسلمين فى ليبيا على الإرهاب، مؤكدا أنه لا يستغرب هذا التحريض الذي يحصد أرواح الأبرياء من المدنيين.
وفي حوار أمس مع صحيفة اليوم السابع المصرية، في تعقيب على التحريض على الإرهاب الذي تنتهجه الجماعة في ليبيا، وصف النايض هذه الجماعة بالفاشية الغادرة، وقال إن مؤسس الجماعة مدح بنيتو موسيليني، وقلد شبيبة حركته الفاشية، كما قلد قمصانهم، وأضاف أنها سلطت الإرهاب منذ تأسيسها على مجتمعات كفرتها ونسبتها إلى الجاهلية.

مشيرا إلى أنه يستغرب عدم تجريم المجتمع الدولي، ومحكمة الجنايات الدولية لجماعة الإخوان دوليا، مع توافر الأدلة يوميا على أنها جماعة إرهابية، أصيلة في الإرهاب.

كما عبر عن استغرابه من استمرار التغاضي عن خطاب الكراهية والتحريض على الإرهاب، والذي يؤدي مباشرة إلى قتل المدنيين الذين تعلل الغرب بحمايتهم في مثل هذا الشهر سنة ألفين وأحد عشر.

كما استغرب رئيس المجمع أيضا استمرار الدعم الدولي غير المشروط لحكومة الوفاق، والتي يتبعها هذا الخطيب الفخور والمباهي بالإرهاب على رؤوس الأشهاد، مضيفا أن هذا الإرهابي المفوه، يتقاضى مرتبه من وزارة أوقاف حكومة الوفاق، ويعرض إرهابه القاتل على قناة التناصح التي تمول من قوت الشعب الليبي.

في هذا المقال