لجنة إعادة بنغازي تعقد اجتماعا لمناقشة مبادرة نازحي وسط البلاد

عقدت اللجنة العلمية لمؤتمر إعادة إعمار بنغازي صباح اليوم اجتماعا لمناقشة مبادرة نازحي وسط البلاد بحضور رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، ومكتب التسجيل الحضري بمصلحة التخطيط العمراني، والمجلس المحلي- المدينة القديمة، وجامعة بنغازي ونقابة المهندسين ومصلحة الآثار وشؤون النازحين.

وبحسب مصادر خاصة لقناة ليبيا، فقد خلص الاجتماع إلى دعوة كافة الجهات ذات الاختصاص، للمشاركة بالمؤتمر وتقديم ورقات بحثية حول إعادة الإعمار.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، صلاح العمروني، أن مراسلات محلية وأجنبية عدة استلمتها اللجنة للمشاركة في المؤتمر، منها دولة مصر وتونس وبريطانيا وألمانيا والنمسا وسويسرا وكوريا الجنوبية، مؤكدا على ضرورة وضع بدائل للمتضررين وفق رؤية قانونية واقتصادية واجتماعية من خلال مخرجات المؤتمر الدولي حسب قوله.

In this article