[sam_zone id=1]

وزارة تعليم الوفاق تكشف عن استراتيجيتها لإجراء امتحانات الثانوية 2018

ناقشت وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني خلال جلسة حوارية مفتوحة عقدتها الثلاثاء بمقر الوزارة بحضور عدد من رؤساء وأعضاء في مؤسسات المجتمع المدني، استراتيجيتها واستعداداتها لإجراء امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي للعام الدراسي الجاري 2018.

وخصصت الجلسة التي ترأسها وكيل الوزارة لشؤون التعليم العام عادل جمعة ومديري الإدارات والمكاتب في الوزارة، للتباحت حول الترتيبات والإجراءات التي أعدتها الوزارة لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية داخل الجامعات والكليات والمعاهد العليا.

من جهته أكد وكيل الوزارة “عادل جمعة” في معرض كلمته خلال الجلسة، عزم الوزارة إجراء الامتحانات في الجامعات، مبينا أن الهدف من ذلك خلق بيئة تعليمية مناسبة والقضاء على ظاهرة الغش داخل قاعات الامتحان.

وبين عادل في هذا الصدد، أن الوزارة اتخدت حزمة من التدابير لإجراء امتحانات نزيهة، تسعى من خلالها للوصول إلى نتائج حقيقية بعيدة كل البعد عن أي غش أو تزييف وفق تعبيره.

وأردف وكيل الوزارة “عادل جمعة” خلال كلمته، بأن الوزارة ستتولى توفير وسائل نقل للطلبة الذين تبعد المسافة بين مدارسهم ومقار لجان الامتحانات بالجامعات أو الكليات أو المعاهد العليا 20 كم كحد أدنى، وذلك بالتنسيق مع مراقبات التعليم في البلديات.

في هذا المقال