لجنة مؤتمر إعمار بنغازي تبحث مع مبعوثة أممية أولويات المرحلة الراهنة

بحثت رئيس اللجنة الرئيسة للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار بنغازي والمعرض المصاحب له النائبة عائشة الطبلقي، مع مسؤول الشؤون السياسية في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا رولا عوّاد، الاحتياجات الخاصة ببلدية بنغازي، والتي تتطلبها أولويات المرحلة.

وتخلل اللقاء الذي حضره أمس السبت رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر صلاح العمروني، ورئيس اللجنة الإعلامية سعد البدري، ومدير مكتب اللجنة الرئيسة محمد رمضان، مناقشة صعوبة وتردي الخدمات المقدمة للمواطنين.

وطالبت رئيسة اللجنة الرئيسة للمؤتمر عائشة الطبلقي من مسؤول الشؤون السياسية ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مسح الألغام في المناطق المحررة بالطرق الفنية الحديثة والمتطورة، إلى جانب تزويدها بتقارير فنية مضمونة للشركات التي ستقوم بعملية الإعمار، وتوفير مساكن  لما لا يقل عن 7 آلاف وحدة سكنية للنازحين، وإعمار جامعة بنغازي.

كما دعت الطبلقي إلى صيانة المرافق التعليمية والصحية، لتوفير الخدمات للمواطنين، والاهتمام بالشباب الجرحى من خلال توفير الخدمات العلاجية لهم والقوات المساندة للجيش، وتوفير مشاريع اقتصادية، ومساعدة كل من تضرر بسبب الحرب .

من جانبها وعدت مسؤول البعثة الأممية بإيصال كافة المطالبات والتوصيات لرئيس وأعضاء البعثة الأممية، مؤكدة في ذات الوقت استمرارية التواصل مع لجنة الإعداد والتحضير للمؤتمر والمعرض الدولي لإعادة إعمار بنغازي .

In this article