[sam_zone id=1]

السلاك يكشف تفاصيل تشكيل قوة لحماية الجنوب

أكد الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق محمد السلاك، بدء آمري المناطق العسكرية الغربية والوسطى وطرابلس التنسيق لعمل على تشكيل قوة قوامها لواء، لحماية وتأمين منطقة الجنوب.

وأوضحت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء، أن مهام القوة تتمثل فى فض النزاع وتأمين وحماية المنطقة، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب وشبكات التهريب والعناصر الأجنبية التي تتسلل عبر الحدود، بغية زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

ونقل “السلاك”، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الذي عقد اليوم الإثنين تشديد رئيس المجلس الرئاسي، على استعداده للتعاون والتنسيق مع جميع الأطراف والقوى علي الأرض في سبيل بسط الأمن وتعزيز الاستقرار بالمنطقة، وتجديد دعوته لتنحية الخلافات والوقوف صفا واحدا في مواجهة الأخطار والتحديات التي تواجه ليبيا.

وحول العمليات العسكرية في درنة، استعرض السلاك، ما جاء في بيان رئيس المجلس الرئاسي، بخصوص مدينة درنة، بغية الوصول إلى حل سلمي يحقن الدماء.

وفيما يتعلق باللجنة العليا لشؤون المهجرين في الخارج، أكد “السلاك”، على مباشرة اللجنة مناقشة التحديات التي تواجه عودة المهجرين في الخارج وسبل معالجتها، مجدداً التأكيد على أن هدف اللجنة الرئيسي، هو تذليل الصعاب التي تحول دون عودتهم. كما أنها ستعمل على توفير ما تحتاجه الأسر المهجرة من خدمات إلى حين تهيئة الظروف الملائمة لعودتهم .

In this article