لجنة من البرلمان الليبي تلتقي وفد من البرلمان الأوروبي في تونس

إلتقى في تونس وفد من مجلس النواب الليبي، يضم أعضاء من لجنة الخارجية والصحة والأمن القومي والداخلية مع وفد رفيع المستوى من البرلمان الأوروبي.

وصرح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي طارق الجروشي في تصريح لقناة ليبيا، بأن اللقاء ناقش عدة قضايا أهمها الوضع السياسي الراهن وتحليله وأبعاده، وضرورة الإسراع لإيجاد حل للازمة السياسية والعمل على تنسيق المواقف المشتركة وتعزيز التعاون بين البرلمانيين .

كما نظم على هامش الاجتماع، لقاء مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى دولة ليبيا، حيث تطرق الاجتماع للأوضاع الراهنة في ليبيا والمشاكل التي تعترض سفر المواطنين الليبيين إلى دول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى الوضع الأمني في الجنوب ومعاناة أهل تاورغاء، وكيفية مساعدة الجيش الليبي بنزع مئات الألغام في بنغازي وألية إعمارها، حيث تعهد المجتمعون،تقديم الدعم الشامل لكافة الجوانب الانسانية.

يذكر أن اللقاء، يأتي ضمن مساعي مجلس النواب لتعزيز التعاون مع دول الجوار والاتحاد الأوروبي بصفة خاصة، إلى جانب امكانية تفعيل الاتفاقيات السابقة بشأن الحد من الهجرة غير القانونية والجريمة المنظمة وجرائم التهريب كافة وحماية الأمن القومي والدولي.

In this article