[sam_zone id=1]

تعليم الوفاق تؤجل امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي للمدارس الليبية في الخارج

أعلنت وزارة التعليم المفوضة، في حكومة الوفاق، عن تأجيل مواعيد الامتحانات لطلبة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بالمدارس الليبية في الخارج للعام الدراسي الحالي.

وقالت الوزارة في قرارها رقم ألف وواحد وستين لهذه السنة، الصادر أمس، إن الامتحانات ستبدأ يوم السبت الموافق للرابع عشر من يوليو القادم، بدلا من الموعد السابق لصدور أحكام هذا القرار، على أن يبقى جدول الامتحانات المعتمد من الوزارة كما هو دون تغيير من حيث ترتيب المواد الدراسية على أيام الامتحانات المقررة.

هذا واستعرض وزير التعليم المفوض في حكومة الوفاق، عثمان عبد الجليل، خلال اجتماع موسع عقده أمس، مع اللجنة التنفيذية العليا للامتحانات، نتائج أعمالها فيما يتعلق بترتيباتها، واستعداداتها لامتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري، التي من المقرر إجراؤها داخل المدرجات والقاعات الجامعية.

وحسب الوزارة، فقد أطلعت اللجنة الوزير على محصلة أشغالها فيما يتعلق بتحديد مقار اللجان الامتحانية، وتوزيع الطلاب، وتشكيل اللجان المنظمة والمشرفة على أعمال الامتحانات، وكذلك على الموقف التنفيذي لمشروع الصيانة الخفيفة للقاعات الدراسية والمدرجات الجامعية المستهدف إجراء امتحانات الشهادة الثانوية داخلها.

وأوضح رئيس اللجنة، عادل جمعة، أن امتحانات الشهادة الثانوية ستدار هذا العام من قبل خمس لجان لكل تجمع امتحاني.

في هذا المقال