[sam_zone id=1]

الشيباني يشدد على ضرورة وضع خطة للمؤسسات العاملة بملف الهجرة

أكد وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة غير الشرعية في حكومة الوفاق الوطني محمد الشيباني، حرصه على وضع خطة شاملة مع جميع المؤسسات والعاملة بملف الهجرة غير القانونية.

وأوضح الشيباني في بيان، الاهتمام بالخطة الموضوعة مع قِبل دول الإتحاد الأوروبي والمتعلقة بهذا الملف، حيث تقرر مواصلة كافة البرامج الموضوعة سابقاً، وتنفيد الاتفاقيات المبرمة مع الدول المعنية بملف الهجرة.

وبين وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة غير الشرعية، أنه تم التركيز على التعاون المشترك مع الجانب الإيطالي خلال المباحثات التي أجريت الأسبوع الماضي مع وزير الداخلية الإيطالي، على استمرار العمل المشترك بين الجهات الأمنية الليبية والإيطالية في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من دعم فني لجهاز خفر السواحل الليبية ،والذي بدأ بمنح هذا الجهاز قطعا بحرية للإنقاذ، وضمان استمرارية صيانتها وجاهزيتها ، عملاً باتفاقية الصداقة الليبية الإيطالية المبرمة سنة 2008 .

كما تم المباشرة بمتابعة ملف التدريب الفني للعناصر الليبية في إيطاليا، والذي بدأ من مدة سابقة ،حيث تعهد الجانب الإيطالي بالاستمرار في تدريب العناصر الليبية العاملة في مكافحة الهجرة غير القانونية.

 

في هذا المقال