معيتيق يبحث مع وزير خارجية إيطاليا جملة من الأمور

بحث النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق، مع وزير خارجية إيطاليا انزومورافيري ميلانسيزي، ما جاء في اجتماعات روما المتمثلة في دعم الحكومة الإيطالية لحرس الحدود من خلال الاتفاقيات السابقة، والبحرية الليبية لمكافحتها ظاهرة الهجرة غير القانونية.

وبينت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع الذي عقد اليوم السبت بحضور سفير إيطاليا لدى ليبيا جيوزيبي بيروني، آفاق التعاون المشترك في المجال الاقتصادي وسبل تطويرها، إلى جانب إعادة تفعيل العقود المبرمة في العديد من المجالات بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

وبحث الحاضرون أيضاً، سبل زيادة التعاون في مجال النفط والغاز من خلال المؤسسة الوطنية للنفط.

من جهته، أكد النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق للوزير والوفد المرافق له، قدرة ليبيا على شراء كافة احتياجاتها من المعدات لحماية حدودها البحرية والجنوبية من خلال دعم الحكومة الإيطالية للحكومة الليبية في المحافل الدولية بشأن رفع الحضر المفروض عليها لتوفير المعدات.

وفي ذات السياق، أعلن وزير خارجية إيطاليا، أن المراكز الموجودة في ليبيا للترحيل وليس للإيواء، مبيناً أن ليبيا لديها خطة متكاملة لمعالجة ملف الهجرة غير القانونية، وأن التعاون مع إيطاليا يكون وفق اتفاقية الصداقة الليبية الايطالية الموقعة في مدينة بنغازي 2008.

في هذا المقال