بيروني: تحديد موعد الانتخابات شأن ليبي ولا علاقة للمجتمع الدولي به

أكد السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، أن لا علاقة للمجتمع الدولي بتحديد موعد الانتخابات ،عاده شأن ليبي بحت.

جاء ذلك خلال تصريح تلفزيوني رصدته قناة ليبيا، حيث لفت بيروني أن ما تم مناقشته في اجتماع روما، كان التحضير للانتخابات وما تتطلبه من خطوات اللازمة لذلك، إلى جانب الشديد على دور الأمم المتحدة المركزي في الملف الليبي، معرباً عن رغبة بلاده في أن تقود الأمم المتحدة كافة الجهود الدولية، حتى لا يحدث الإزدواج في المباردات.

وأكد بيروني، أن اجتماع روما ساهم في حل أزمة خليج سرت من خلال إتخاذ موقف موحد من الجميع بضرورة أن تكون الموانئ النفطية تحت إشراف المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس فقط ، وإعادة فتحها بشكل سريع ، ومعالجة بعض النقاط حول إدارة الموارد المالية التي يتم الحصول عليها من خلال بيع النفط.

وحول اجتماع باريس في مايو الماضي، قال السفير الإيطالي إن كافة الجهود والاجتماعات بين الليبيين هي جهود إيجابية ، مبيناً في هذا الصدد أن بلاده تشدد على أهمية تجاوز الانقسام السياسي وتوحيد المؤسسات السياسية والمالية والعسكرية اعتماداً على الإتفاق السياسي، وإجراء الانتخابات في ظروف مناسبة.

وأردف بيروني بالقول، أن الملف الليبي يحظى بأهمية بالغة لدى إيطاليا، سواء في عهد الحكومات السابقة أو الحالية، مؤكداً أن حالةعدم الاستقرار في ليبيا تنعكس بطبيعة الحال على إيطاليا، مبيناً أن بلاده قدمت العديد من المبادرات في مجال بناء وتطوير قدرات الأجهزة الأمنية بهدف مكافحة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير القانونية.

In this article