الجروشي: برلمانيون قدموا بنداً لإعلان جماعة الإخوان تنظيماً ارهابياً

اتهم عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب طارق الجروشي دولة تركيا بأنها الراعية والحاضنة لبقايا قادة تنظيم القاعدة وذراعهم السياسي الإخوان.

وبين الجروشي في تصريح خاص لقناة ليبيا، إن استناد تنظيم الإخوان بدولة تركيا للتدخل العسكري في ليبيا، يدل على قرب نهاية مشروعهم ، مبيناً أن الأدلة والوقائع التي يملكها الجيش الليبي، تؤكد بأن أغلب قادة التنظيمات الإرهابية التي هُزمت في ليبيا هي الآن بين مدينتي ” اسطنبول والدوحة”، والتقارير تشير إلى أن هناك محاولات مستميتة للعودة الى ليبيا .

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى أن عدد من البرلمانيين، قدموا إلى رئاسة مجلس النواب بنداً مستعجلاً بضرورة إعلان جماعة الإخوان تنظيماً إرهابياً خطيراً.

وفي ذات السياق، أرجع الجروشي طلب عضو المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، وعضو جماعة الإخوان، “محمد مرغم ” بضرورة تدخل تركيا عسكرياً في ليبيا، إلى حالة الإحباط من الهزائم المتتالية التي تلقتها هذه التنظيمات الإرهابية في بنغازي ودرنة وإجدابيا وجنوب ليبيا وخليج سرت.

وكشف الجروشي، أن لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي ستتخذ إجراءات قانونية ضد عضو جماعة الإخوان، “محمد مرغم ” بعد الحصول على نسخة مسجلة من تصريحه الذي سيحال إلى مكتب المدعي العام العسكري، بتهمة المساس بالأمن القومي، وتهديد سلامة الدولة بدعوة دولة أجنبية للتدخل بقوة السلاح وخرق أمنها.

In this article