مكافحة الإرهاب وملف الهجرة على طاولة اجتماع معيتيق ووزيرة الدفاع الإيطالية

بحث النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق، مع وزيرة الدفاع الإيطالية اليزابيتا ترينتا، والوفد المرافق لها، مكافحة الإرهاب والهجرة غير القانونية.

وأوضحت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء، أن اللقاء الذي عقد أمس الثلاثاء شمل مناقشة التأكيد على الاستمرار في توحيد الجهود بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة ، والحد منها بتوفير الدعم اللوجستي ، من خلال توفير كافة احتياجات ليبيا من المعدات لحماية حدودها البحرية والبرية من خلال دعم الحكومة الإيطالية لرفع الحظر المفروض على ليبيا لتوفير المعدات لقوة حرس الحدود ومكافحة الارهاب.

كما شمل اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين فيما يخص رفع قدرات منتسبي قوة مكافحة الإرهاب، بإيفادتهم للتدريب في إيطاليا للاستفادة من خبرتها في هذا المجال، والتنسيق في تجهيز مستشفيات عسكرية ليبية إيطالية خارج الكلية الجوية.

الجدير بالذكر أن اللقاء شمل حضور كل سفير دولة إيطاليا لدى ليبيا جوزيبي بيروني، ورئيس أركان الدفاع الجنرال كلاوديو غراتسيانو، وآمر المنطقة الوسطى العسكرية اللواء محمد الحداد، إضافة إلى آمر قوة مكافحة الإرهاب اللواء محمد الزين، وآمر الكلية الجوية اللواء مفتاح عبجة.

في هذا المقال