السلاك: يجب أن نعبد الطريق لإجراء الانتخابات بموعدها وفقاً لمخرجات باريس

شدد محمد السلاك المتحدث الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، على ضرورة الالتزام بالاستحقاق الانتخابي وفقاً لمخرجات مؤتمر باريس.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج استفهام الذي يعرض على قناة ليبيا ورصده موقع القناة، حيث بين السلاك أن زيارة وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان إلى ليبيا، شملت عقد لقاءات مع رئيس المجلس الرئاسي من مسارين، سياسي وعسكري.

وبين المتحدث الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي أن الجانبان بحثا أهمية الدور الفرنسي بدفع العملية السياسية في ليبيا بغية الوصول إلى التسوية المنشودة، حيث شدد السراج على أهمية التزام الأطراف الشريكة في مؤتمر باريس بالإتفاق للوصول إلى الانتخابات وإجراءها في موعدها.

وأردف السلاك بالقول، أنه على الرغم من الأحداث الجارية في ليبيا هناك إمكانية أكيدة ومساحة للوصول إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، مبيناً أن هذا يتطلب التزام كافة الأطراف المشاركة بإعلان باريس.

وفيما يتعلق بالمسار العكسري، أوضح المتحدث الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي، أن الجانبان تطرقا لمفاوضات توحيد المؤسسة العسكرية في القاهرة وما تم إنجازه ضمن هذا الإطار، إلى جانب تفعيل الاتفاقيات المشتركة في مجالي التدريب والتأهيل العسكري.

في هذا المقال