انطلاق فعاليات الملتقى الأول للرعاية الصحية الأولية قريباً

أعلنت وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة عن قرب انطلاق فعاليات الملتقى الأول للرعاية الصحية الأولية تحت شعار ( الواقع والتطلعات ).

وبينت إدارة اﻹعلام بوزارة الصحة المؤقتة، أن المؤتمر الذي يتم الإعداد له بتوجيهات وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة الدكتور سعد عقوب، يتضمن عدة فعاليات علمية وجلسات للنقاش المفتوح التي يعقدها ضمن برنامجه بهدف تطوير مراكز الرعاية الصحية في جميع مناطق ليبيا لدعم وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية الأولية في ليبيا .

ويأتي إعداد هذا الملتقى للتعريف بتطورات الرعاية الصحية في ليبيا، وتعزيز قدرة الوزارة على التخطيط الفعال لتنفيذ برامج خدمات الرعاية الصحية الأولية وتطبيقها، ودعم المجتمع للبرامج الصحية والمشاركة مع نظام الرعاية الصحية على المستوى المحلي وفق لاستراتيجية وزارة الصحة المؤقتة خلال عام 2018 .

ويستهدف الملتقي العمل علي توحيد الجهود ورفع الكفاءة من خلال التدريب في عدة مجالات لكافة العناصر الطبية والفنية والإدارية من موظفي إدارة المناطق على التخطيط الفعال وتقديم الخدمات ذات جودة عالية ووضع وتعزيز المبادئ التوجيهية ذات الصلة من أجل تقديم خدمات الرعاية الصحية ذات جودة عالية .

في هذا المقال