هويدي: نجحنا بإجهاض العديد من المخططات العدائية قبل وقوعها

أوضح مدير أمن بنغازي العميد صلاح هويدي أن منظومة العمل الأمني المتبعة بالتنسيق مع أقسام ومراكز ومديريات الأمن في ليبيا، أجهضت العديد من المخططات العدائية التي حاولت جماعات إرهابية استهداف الدولة من خلالها.

وقال هويدي خلال اجتماع عقده مع رؤساء الأقسام والمراكز وعدد من ضباط وقيادات مديرية أمن بنغازي بمقر المديرية ، أن وزارة الداخلية هي صمام الأمان لمدينة بنغازي عبر مديرية أمنها.

وأوضح هويدي أن الأجهزة الأمنية الليبية تعي جيدا ما تنوي وتخطط له الجماعات الإرهابية، مشيدا بالجاهزية العالية لأجهزة الأمن في ليبيا عامة وبنغازي خاصة للتعامل مع مخططاتها .

وبين أن كوادر الأمن في بنغازي جنبوا الوطن المسارات التي مرت بها العديد من الدول التي عانت من الارهاب ، و نجحت بامتياز في استعادة الأمن والاستقرار ، مؤكدا أن ليبيا قطعت شوطا طويلا في حربها ضد الإرهاب وجماعاته ، خاصة بمشاركات رجال الأمن البطولية جنبا إلى جنب مع رجال القوات المسلحة.

وشدد مدير أمن بنغازي على تقديم الدعم الكامل لمراكز الشرطة ، ليتمكن كل مركز من فرض السيطرة والأمن ، كل في منطقته ، لافتا إلى ضرورة مراجعة الإستراتيجية الأمنية بشكل دوري .

هذا ونوه هويدي إلى ضرورة اعتماد آلية أمنية تتضمن تطوير مفهوم الردع للعناصر الإرهابية من خلال تكثيف الضربات الاستباقية الوقائية لتلك العناصر، الأمر الذي يتطلب تطوير قدرات أجهزة جمع المعلومات وتحليلها وتكامل منظومة تبادل المعلومات مع الجهات المعنية بما يساهم في تفكيك شبكات العمل الإرهابية.

في هذا المقال