[sam_zone id=1]

تعزيز العلاقات الثنائية مع صربيا في مجال التعليم العام والتقني والفني

بحث رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني “عادل زنداح” بالعاصمة الصربية بلغراد مع وزير التعليم الصربي، العلاقات الثنائية في مجال التعليم العام والتعليم التقني والفني وسبل دعمها وتطويرها.

وأوضحت وزارة التعليم التابعة لحكومة الوفاق، أن اللقاء الذي عقد أمس الأربعاء، شمل مناقشة العديد من القضايا التي تخص الطلبة الليبيين في صربيا، بما فيها مشكلة نظام الدراسة بالجامعات الحكومية الصربية لطلبة الدكتوراة.

كما تم خلال الاجتماع الذي حضره الملحق الأكاديمي المكلف بالسفارة الليبية بصربيا أبوالقاسم الصغير، مناقشة إمكانية الاستفادة من الخبرات والكفاءات الموجودة بالمؤسسات التعليمية الصربية لتطوير التعليم التقني والفني في ليبيا.

وشدد عادل زنداح على أهمية حصول الطالب على الشهادة الكرتونية كمطلب أساسي يحتاجة الطالب من مركز ضمان الجودة الليبي والذي وعد بدوره بإعطاء تعليماته بضرورة الإسراع في إصدار الشهادة الكرتونية للطالب الليبي.

كما تناول الاجتماع إمكانية التعاون في التعليم التقني والفني حيث قدم مقترح للوزير بإفتتاح مركز تدريب ليبي – صربي يكون مقره في ليبيا على أن توفر الهيئة المكان والتجهيزات على أن يوفر الجانب الصربي الخبراء في التخصصات التقنية.

In this article