المنطقة الجنوبية في سبها غارقة بمياه الصرف الصحي منذ عام

أبى سكان حي النزيلة في سبها إيصال رسالتهم الى رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثنيّ بضرورة الإلتفات الى مشاكل سبها عامة ، وتحديداً الجنوب ، سيما مشلكة فيضان مياه الصرف الصحي .

قناة ليبيا عاينت عمق المأساة التي يعيشها السكان قرابة السنة ، حيث قال الناشط عبدالسلام الهرشمي للقناة ، أن الموضوع طُرح مراراً أمام المسؤولين ، ولكن بلا جدوى ، فالجميع نقل حجم المشكلة ، ولكن لا أذن صاغية من المسؤولين .

وطالب الهرشمي حلها بتوفير مضخات وصيانة الشبكة وتفعيل مشروع البحيرة الرئيسية، يرافق ذلك تفعيل للاجهزة الامنية المحلية، وتواصل مع جميع القبائل والمكونات الاجتماعية التي يقع في مناطقها محطات صرف صحي او مضخات او مكاتب، من اجل ان تتعاون في حمايتها وضمان استمرارية عملها بالشكل المناسب.

مواطن آخر ناشد عبر قناة ليبيا المسؤولين ، متسائلا كيف لحكومة تعجز عن حل مشكلة الصرف الصحي أن تتصدى لملفات وأزمات الوطن الهامة .

من جهته قال وكيل هيئة الإعلام بالمنطقة الجنوبية محمود مجبر ، أنه وبالتنسيق مع رئيس ديوان المنطقة الجنوبية بسبها ، زرنا العديد من المشاريع ، والتقينا بممثلي الشركات القائمة عليها ، سيما وسط المنطقة التي تعاني بالشكل الأساس من فيضان المياه ، موجها ندائه للثني بضرورة ايجاد الحلول لهذه المنطقة.

في هذا المقال