خارجية الوفاق تنفي توقف عمل السفارات الأجنبية من طرابلس

نفت إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية في حكومة الوفاق ما تم تداوله من أخبار تتضمن خروج العديد من سفارات الدول الأجنبية ، وكوادرها من العاصمة طرابلس الى بلادهم ، جراء الإشتباكات الدائرة ، واعتزام بعض المواطنيين الليبيين للإعتصام ضد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أمام السفارات الليبية في الخارج ، وطلب الوزارة من الجهات الأمنية في الخارج صد تلك الاعتصامات .

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل “فيسبوك” :” تابعت إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الليبية بحكومة الوفاق الوطني ما تناقلته صفحات التواصل الإجتماعي التي تبث السموم و الفرقة بين أبناء الشعب الليبي الواحد و تتصيد الفرص و خاصة ما تمر بِه البلاد في هذه الأيام حيث قامت بنشر تعميم مزور تدعي فيه انه صادر عن إدارة الشؤون القنصلية و منسوب لتعليمات معالي وزير الخارجية المفوض بتاريخ 2018/09/02 لتشويه صورة حكومة الوفاق الوطني ووزارة الخارجية أمام الليبيين” .

وأضافت أنها تدحض هذا التعميم المزور، و تهيب بكافة المواطنين الليبيين بدون تفريق في جميع أنحاء التراب الليبي و بجميع أطيافهم بتحرّي الدقة و تبيان الأمر.

وشددت على أنها تقوم بتقديم الخدمات القنصلية لكافة الليبيين و تقديم المساعدة اللازمة لهم سواء بداخل ليبيا أو خارجها خاصة و تذليل الصعاب التي تواجههم.

في هذا المقال