الثني يبحث جملة من المواضيع المتعلقة بقطاع الاتصالات والمعلوماتية

بحث رئيس مجلس وزراء الحكومة المؤقتة عبدالله الثني مع رئيس الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية مراد الشكري، آخر الترتيبات والإعدادات لانعقاد الجمعية العمومية للشركة الليبية القابضة للاتصالات والتقنية.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة المؤقتة، أن ذلك جاء خلال اجتماع عقد أمس الأربعاء، حيث أحاط رئيس هيئة الاتصالات والمعلوماتية رئيس الوزراء، بسير عمل الهيئة والعمل علي توصيات رئاسة الوزراء ومنها ترتيبات مقر حكومي للهيئة والفرع والمركز الوطني للتدريب، علي يعلن افتتاح المقر الجديد مع نهاية هذا العام.

كما استعرض الشكري خلال الاجتماع، أهمية ترتيب البيت الداخلي للقطاع ليتمكن من توفير الخدمات المناسبة للمواطنين والمؤسسات العامة والخاصة، واختيار عناصر من القطاع ذوي كفاءة عالية لتسييره، وتوزيع الخدمات لكل أنحاء الوطن وذلك خلال انعقاد الجمعية في الأيام القادمة.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية خلال اللقاء، أن الهيئة عملت على تقليص نسبة 40% من العاملين الفائضين من الملاك الوظيفي كل حسب نوع التعاون أو الندب أو العقود الموسمية تنفيذا تلوصيات رئاسة الوزراء وتعميم ديوان المحاسبة الأخير، بالتعاون مع الجهات المعنية ومنها وزارة العمل وغيرها.

هذا واستعرض الشكري آخر مستجدات مشروع المشغل الثالث والبدء فعليا في الإجراءات الإدارية والقانونية له مع أكبر المساهمين بالشركة متمثلا في صندوق الضمان الاجتماعي، علي أن توضع الخطط الفنية والإدارية والمالية خلال الأشهر الثلاثة القادمة، لافتا إلى أن انطلاق إعلان الشركة يبدأ مطلع العام المقبل.

في هذا المقال