المجلس البلدي سرت يناقش ملفات حيوية بالمدينة

ناقش المجلس البلدي سرت الملفات المتعلقة بسير العمل في النظافة والمشاكل الفنية المعيقة لها .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس أمس الأربعاء بجامعة سرت ، ترأسه عميد البلدية مختار المعداني ، وحضره عدد من المعنيين ، بحسب موقع المجلس البلدي على موقع التواصل فيسبوك.

وتطرق الاجتماع إلى آلية التنسيق بين كافة القطاعات ذات الشأن مع امكانية دعم البلدية لها.

من جهة أخرى تم الاتفاق خلال الاجتماع على الإسراع بفتح أقسام الطوارئ ، ودوام الكوادر الطبية طيلة اليوم في مستشفى ابن سيناء ومجمع عيادات سرت ، مع ضرورة حل مشكلة قسم العناية بابن سيناء ، والايعاز للكوادر الطبية بتقديم خدماتهم أسوة بالمستشفيات الخاصة ، وزيادة الاهتمام بالمراكز الطبية في ضواحي المدينة ، حيث سيتم فتح 4 مراكز جديدة في قرى أبو هادي وجارف والثلاثين والأربعين.

وتم الإتفاق على توفير الأجهزة الطبية بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، والتعميم على كافة الكوادر الطبية بضرورة الإلتزام بأوقات ومواعيد الدوام ، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتغيبين .

في سياق آخر ، سيتم توزيع 200 صندوق قمامة يوم السبت المقبل على الأحياء المختلفة بسرت من قبل شركة النظافة ، وتوفير 40 صندوق إضافي من قبل البلدية ، بالتزامن مع معالجة آفة القوارض ، حيث ستتكفل البلدية بتوفير المواد اللازمة لذلك .

وبخصوص مقرات شركة النظافة التي تم الاعتداء عليها ، سيتم الإخلاء الفوري لمقر الشركة في أبو هادي من قبل قوة حماية وتأمين سرت ، للمباشرة بتشغيله ، ودعمه بالإمكانيات اللازمة ، بالتزامن مع توزيع صناديق تبادلية للقمامة في الضواحي .

وفيما يتعلق بملف الصرف الصحي فتم الاتفاق على تزويد حي 700 وحدة سكنية بالمياه ، وتوفير مضخات مياه لمناطق القبيبة والثلاثين وجارف وابوزاهية والحنيوة ، وإزالة الوصلات غير القانونية على مسار النهر الصناعي ، وصيانة مقر مضخات الصرف الصحي بمنتزه سرت ، ومعالجة مشاكل الصرف الصحي بمناطق ابوهادي والغربيات وجارف.

أما بخصوص الملف التعليمي فسيقام حفل تكريمي للطلبة الأوائل بالشهادات الإعدادية والثانوية ، وتم بحث احتياجات المدارس من المواد ، وصيانة بعضها بمناطق سناء يوسف وتاقرفت والظهير ، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، إضافة لاستحداث مدرسة ثانوية للبنين لتخفيف الضغط على مدرسة عقبة بن نافع وتسهيلا للعملية التعلمية للطلبة.

أما ما يتعلق بالملف الأمني فتم الاتفاق على تسريع التحاق أفراد الأمن بعملهم ، والمساعدة بفرض الأمن ، وتفعيل الأجهزة الأمنية في البلدية .

وتم احالة ملف صيانة مقرات الأجهزة الأمنية الى قطاع الاتصالات ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية ، وسيتم تفعيل العمل بمحكمة ونيابة سرت قريبا.

واتفق المجتمعون على استكمال مشاريع البنى التحتية المتوقفة ، وكذلك ملف التسجيل العقاري ، وتجهيزه بكل ما يلزم ، إضافة لمناقشة ملف توزيع الدقيق ، حيث سيتم توزيع 5 آلاف كيس قريبا على المخابز الملتزمة بالتعليمات .

في هذا المقال