موغريني تبحث مع السراج الوضع الليبي الراهن عبر اتصال هاتفي

أكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فيدريكا موغريني على دعم خطة رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة وما تم التوصل إليه من اتفاق لوقف إطلاق النار، داعية جميع الاطراف الى احترام الهدنة والعمل بروح التوافق من أجل مصلحة المواطنين

جاء ذلك خلال مكالمة تلقاها منها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم الجمعة ، بحسب صفحة حكومة الوفاق الوطني على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وجددت موغريني دعم الاتحاد الاوروبي لحكومة الوفاق الوطني، والاجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة الموقف وضمان أمن وسلامة المواطنين.

وقالت موغريني إن الشعب الليبي يستحق أن يعيش في امن وسلام داعية الاجسام الشرعية ان تسارع من جهودها للانتهاء من المرحلة الانتقالية وصولا إلى وضع مستقر بمؤسسات ديمقراطية قادرة على تحقيق مصالح الليبيين.

من جانبه عبر السراج عن شكره لموغريني لحرصها على التواصل المباشر مؤكدا على التزامه بالمسار الديمقراطي مجددا دعوته بضرورة اتخاذ مواقف حازمة تجاه من يعرقلون العملية السياسية التي تستهدف الوصول إلى دولة مدنية ديمقراطية مستقرّة.

كما أفصحت موغريني أن الازمة الليبية ستكون على أجندة اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الذي سيجتمع في وقت لاحق على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك

In this article