آخر التسريبات حول أجهزة آيفون الجديدة

بدأ العد التنازلي لمؤتمر آبل والذي سيكون في 12 سبتمبر الجاري ، ستكشف فيه آبل عن هواتف آيفون جديدة، ونتيجة للتسريبات المتوالية بدأت التوقعات لميزات الأجهزة الجديدة ومواصفاتها وحتى أسعارها، حيث ستطرح ثلاثة هواتف تشبه في تصميمها آيفون إكس وتحمل اسمه.

وعلى غرار ثنائيات آيفون السابقة التي أطلقتها آبل منذ آيفون 6 فإن أحد الهاتفين سيكون أكبر قليلا من الآخر وسيحمل نتيجة لذلك اسم “بلس”.

لكن تقريرا أخيرا من موقع “9تو5ماك” يذكر أن آبل ربما تتخلى عن هذا الاسم حاليا، وأن الهاتف الأكبر ستطلق عليه اسم “آيفون إكس أس ماكس” وليس “آيفون إكس أس بلس”.

ويستند التقرير في معلوماته هذه إلى مصادر لم يسمها قال إنها على اطلاع على خطط الشركة.

ولا يُعرف تحديدا ما الذي قد يدفع آبل لتغيير “بلس” إلى “ماكس” لكنها قد تكون إشارة إلى أن الهاتف الأكبر سيأتي بمواصفات أقوى بشكل ملحوظ من أخيه الأصغر، وفقا لموقع “سلاش غير” المعني بشؤون التقنية.

ويظل هذا التقرير غير مؤكد، والفاصل في الأمر هو خروج أحد مسؤولي آبل على المنصة وتأكيده رسميا، وهو شيء سيتم الأربعاء القادم.

ونقل موقع “ماكركورف” أن الهاتف الأول سيأتي بمواصفات جيدة وبسعر 930 دولارا، أما هاتف “إكس إس” سيطرح بسعر 1058 دولار، وأكبر الهواتف “إكس ماكس”، فمن المفترض أن يطرح بسعر ألف و338 دولارا.

وستأتي هواتف آيفون الثلاثة الجديدة، بشاشات بمقاس (5.8 و6.1 و6.5) بوصة، جميعها شبيهة بشاشات هواتف “أيفون إكس”.

وبحسب المذكرة، سيتم طرح جهاز آيفون 9 بحجم 6.1 بوصات بسعر 799 دولارا، في حين يتوقع أن يباع جهاز آيفون إكس إس الجديد بحجمي 5.8 و6.5 بوصات بسعر 999 دولارا و1049 دولارا على التوالي.

كما أن أحدث الصور أظهرت أن آيفون 9 الجديد سوف يتوفر بثلاثة ألوان هي الأحمر والأزرق والأبيض، وبحسب الصور المسربة يظهر مكان لشريحة هاتف ثانية، وهذا يؤكد الشائعات السابقة التي ذكرها موقع “ناين تو فايف ماك” الشهير بتسريباته بأن الجهاز سوف يدعم شريحة إضافية.

في هذا المقال