دورة بمهارات التواصل في “الشؤون الاجتماعية ” بصرمان

اختتمت بمقر الشؤون الاجتماعية بصرمان الدورة التدريبية حول مهارات التعامل مع الاخرين والتي نظمها مكتب الشؤون الاجتماعية بالمدينة بالتعاون مع منظمة المتوسط للهجرة والاغاثة.

واستهدفت الدورة التي تواصلت لثلاثة أيام 20 موظف بفرع الشؤون الاجتماعية وبعض أعضاء منظمة المتوسط ، حيث تطرق المدرب عادل العابد الدورة الى مفاهيم التعامل مع الاخرين وفنون وطرق التعامل والمبادئ الأساسية للتعامل مع الاخرين وأساسيات النجاح في العلاقات مع الاخرين.

وتهدف الدورة حسب القائمين عليها إلى تنمية مهارات التعامل مع الآخرين وخلق بيئة تواصل وتكوين جسور للتواصل مع هذه المؤسسة خاصة ان الشؤون الاجتماعية يقع عليها عبء كبير خاصة وقت الازمات والكوارث.

في ختام الدورة وزعت شهادات المشاركة على المشاركين وسط حضور رئيس فرع الشؤون الاجتماعية بصرمان.

وقال المتدرب حامد المبروك لموقع قناة ليبيا أن هذه الدورة ركزت على فن التواصل مع الآخرين ، سواء بين العاملين أو بينهم وبين المجتمع ، معرباً عن استفادته بشكل ممتاز منها.

فيما بيّن رئيس فرع الشؤون الاجتماعية بصرمان المكلف خالد الشطي لموقع القناة أن الدورة حملت شعار ” تنمية مهارات التعامل مع الآخرين ” ، وتأتي تأسيساً لدورات لاحقة.

فيما أشار رئيس مكتب الإغاثة بمنظمة للإغاثة والهجرة محمد مصطفى لموقع القناة أن الهدف من الدورة خلق بيئة تواصل ناجحة ، وتنمية مهارات التواصل بين العاملين ، وأبناء المجتمع.

وتجدر الاشارة ان هذه الدورة هي دورة تأسيسية لدورات اخرى وضع الجدول الزمني لها سيتم تطبيقها خلال الفترة القادمة.

في هذا المقال