لجنة الأزمة و الطوارئ بحكومة الوفاق تكشف آخر الإحصائيات حول النازحين والقطاعات الخدمية

قالت الناطقة بإسم لجنة الأزمة والطوارئ بحكومة الوفاق هند شوبار أن إنتاج الكهرباء وصل حتى أمس السبت الى 4 آلاف ميغاواط ، حيث تم وصل الكهرباء بمحطات طرابلس ، مضيفة الى وجود انقطاعات بالتيار بسبب طرح الأحمال.

وأضافت في مؤتمر مصور بثته حكومة الوفاق على صفحتها الرسمية بموقع التواصل “فيسبوك” ، ان هناك محطات كهربائية لازالت خارج الخدمة ، 3 منها في مدينة الخمس الغازية ، وواحدة في مدينة الخمس البخارية ، و 3 في الزاوية البخارية.

وأشارت إلى أنه تم صيانة الخط الكهربائي بين محطة توليد جنوب طرابلس و محطة توليد الهضبة الخضرا ، ولفتت الى ان الخط 220 عين زارة – الهضبة الخضرا قد عاد للعمل.

وتطرقت شوبار الى ملف النازحين جراء الاشتباكات الأخيرة بطرابلس موضحة أنه بلغ عدد العائلات النازحة بمدرسة الإنعتاق 25 عائلة ، فيما نزح إلى مدرسة سيدي عبد الجليل في جنزور 8 عائلات و 39 شخصاً بينهم 22 طفلاً ، و تم اغلاق مدرسة بدر الكبرى من قبل بلدية حي الأندلس ، ومدرسة ابن نصير ، و سيتم استبدالهم بمدرسة الكفاح بغيط الشعار.

وأوضحت أن 25 عائلة نزحت الى مدرسة هادي العرفة في طرابلس المركز ، لافتة إلى أن الشؤون الاجتماعية بالسواني استقبلت 75 عائلة.

كما استقبلت الشؤون الاجتماعية في يفرن 25 عائلة وقام الأهالي بضيافتهم ، فيما لجأت 220 عائلة الى أقاربهم في تاجوراء ، معلنة أن وزارة الشؤون الاجتماعية ستوزع الدعم المالي اليوم الأحد على الأهالي بمناطق عين زارة ، وطرابلس المركز ، والخمس ، وحي الأندلس ، وسوق الجمعة ، وجنزور ، وجادو ، وسواني.

وفيما يتعلق بموضوع الدقيق أوضحت شوبار أنه توجد 400 طن من الدقيق بمستودعات وزارة الإقتصاد ، توزع يومياً على مصنع زليتن المغذي لمصراتة وزليتن ، ومصنع صرمان المغذي للمنطقة من الزاوية الى رأس جدير ، أضافة الى وجود 4 بواخر بميناء طرابلس ، وسيتم توزيعها على مصانع وادي الربيع والوسام الذهبي ، وزهرة الربيع ، ووهيبة في زليتن.

في هذا المقال