تعليم الوفاق تعلن نتائج امتحانات طلبة الشهادات العامة بمدارس الخارج

دعت وزارة التعليم بحكومة الوفاق طلبة الشهادات العامة المسجلين بالمدارس الليبية في الخارج مراجعة موقعها الإلكتروني للإطلاع على نتائجهم التي تم ترحيلها إلى الموقع أمس الأحد .

و أكد مدير إدارة الامتحانات بالوزارة “محمد العروسي” في تصريح نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل ” فيسبوك ” ، أن الوزارة أنهت عملية رصد واحتساب درجات طلبة شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي الدارسين بالمدارس الليبية بالخارج للعام الدراسي الجاري 2017-2018م، حيث تم رفع النتائج الى الموقع الخاص بالوزارة .

وأضاف العروسي، بأنه وبالتوازي مع رفع نتائج الطلبة الدارسين بالخارج تم تحديث نتائج بعض الطلبة الدارسين بالداخل الذين تمت تسوية أوراق إجاباتهم أو من تم تصويب أو رصد درجات أعمال السنة لهم أو الذين تمت لهم بعض التسويات الاخرى المتعلقة بالنواقص أو المفقودات.

وبدوره، أوضح مدير مكتب التواصل والإعلام بالوزارة “رمضان الغضوي”، بان الوزارة أبقت على حجب نتائج نحو (33) طالب وطالبة من الطلبة الدارسين بالخارج لأسباب متعددة.

وأضاف “العروسي ” بأن هناك قرابة (20) طالب وطالبة آخرين محجوبة نتائجهم بسبب عدم ورود بياناتهم ضمن ملفات الطلبة المطلوب الإفراج عن نتائجهم من قبل اللجنة المكلفة بمراجعة الملفات.

وبين “العروسي” وجود عدد من الطلبة الدارسين في الخارج المسجلين بصفة قيد نظامي ولكن ليست لديهم أعمال سنة، معزيا ذلك إلى أنها إما لم ترد من مدارسهم أو لم يتم إدخالها من قبل مدخلي البيانات بالإدارة، مبينا أنه عند استعراض نتائجهم ستظهر درجات أعمال السنة المرصودة لهم صفرا، داعيا بذلك أؤلئك الطلبة إلى ضرورة الإسراع في مراجعة مدارسهم لمعالجة الأمر.

وفي ختام حديثه أوضح “العروسي” بأن هناك عدد بسيط جدا من الطلبة الممتحنين بأوراق احتياطية أو مصورة لم تكتمل عملية معالجة أوراق امتحاناتهم واحتساب نتائجهم ، مؤكدا بدء إداراته في معالجة أوراقهم يوم أمس .

في هذا المقال