الوطنية للنفط والبريقة تبحثان تأمين الوقود للمواطنين ومكافحة التهريب

ناقش رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، مع رئيس لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط، عماد بن كورة، الخطط التطويرية الجديدة التي وضعتها شركة البريقة لتحسين أداء أعمالها والرفع من كفائتها، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأوضحت الوطنية للنفط عبر موقعها الرسمي، أن ذلك يأتي من خلال تطبيق طرق وأساليب حديثة ومطورة، ووضع خطط علمية ومدروسة لإيصال المحروقات والوقود لكافة المناطق، إضافة إلى اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة لمحاربة آفة التهريب.

وثمن صنع الله، دور العاملين بالشركة للحفاظ على مقدرات القطاع والوطن والشعب الليبي، في سبيل تأمين المستودع بالظروف الصعبة والاستثنائية، مشدداً على ضرورة اعتماد مبدأ الشفافية لمحاربة التهريب من خلال تدشين حملة وطنية لمكافحة التهريب عبر نشر كافة بيانات عمليات توزيع المحروقات لكافة المحطات والمواقع بشكل دوري ومستمر، وتخصيص قنوات اتصال ساخنة للإبلاغ عن المحطات المغلقة التي تستلم الكميات المخصصة، والتحقيق الجاد في البلاغات الواردة وحظر تزويد المحطات التي سيتم إدراجها في القائمة السوداء.

بدوره استعرض بن كورة، آخر المستجدات بمستودع طريق المطار والأمور المتخذة لإعادة الوضع تحت السيطرة، بعد الاشتباكات المسلحة التي حدثت بالقرب من المستودع، إضافة إلى الخطط البديلة التي وضعتها الشركة للتعامل مع أي طارئ يحدث في المستقبل.

In this article