[sam_zone id=1]

لجنة وزارة الصحة: لن يتوقف العلاج عن مرضى السرطان في الأردن

أعلنت لجنة وزارة الصحة الليبية الخاصة بالأورام بالمملكة الأردنية الهاشمية، أن جميع مرضى الاورام الموفدين لتلقي العلاج بالمملكة الاردنية الهاشمية على حساب لجنة وزارة الصحة الليبية لحكومة الوفاق، لن يتوقف عنهم العلاج إلى حين انتهاء جميع إجراءات علاجهم.

وأكدت اللجنة عبر صفحتها في فيسبوك، أن مكتب شؤون المرضى الدوليين سيطلب بطاقة معلومات المريض، اسمه ورقمه الطبي عن طريق الفاكس أو البريد الإلكتروني أو باليد في حال كان المريض داخل الأردن.

وأوضحت أن المكتب سيقوم بإرسال التقارير الطبية من واقع المنظومة داخل مركز الحسين للسرطان للطبيب المسؤول بعد التشاور مع اللجنة المشكلة داخليا بالمركز.

وأضافت، “يقوم الطبيب المسؤول بإرسال القرار لمكتب شؤون المرضى الدوليين على استمرار علاج المريض أو إيقاف الملف نتيجة إنهاء علاجه ويمكن أن يقوم بمراجعة المستشفيات في ليبيا نظرا لأنه أنهى علاجه، ولا يحتاج المريض إلى علاج كيماوي او عمليات او علاج اشعائي او صورة “البي تي سكان” ويمكن أن يجري الفحوصات الدورية و إرسالها للطبيب الذي قام بعلاجه عبر البريد او الاتصال المباشر للاطمأن على حالته “.

ويقوم مكتب شؤون المرضى الدوليين بالاتصال مع المريض لإجراء الترتيبات اللازمة للمرضى الذين صدر لهم موافقة استمرار العلاج ثم بعد ذلك التوجه إلى مكتب لجنة وزارة الصحة الليبية المتواجد بمركز الحسين و الموظف المختص سوف يقوم بفتح الملف وإعطاء ورقة استمرارية علاج.

في هذا المقال