العامة للكهرباء: حجم الأضرار بالشبكة أكبر من المتوقع

باشرت الفرق الفنية للشركة العامة للكهرباء جولاتها لحضر الأضرار بالمحطات الواقعة بالمناطق التي شهدت الاشتباكات مؤخراً ، بعد حصولها على الموفقات اللازمة لدخول تلك المناطق .

وبيّن مدير الإعلام المكلف بالشركة العامة للكهرباء محمود الرياني ، خلال مداخلة له عبر برنامج موطني ، الذي بثته قناة ليبيا أمس الأربعاء ، أن الأمطار التي شهدتها طرابلس أمس حالت دون استكمال الجولات الميدانية ، مشيراً إلى أن الكوادر الفنية تفاجئت بحجم الأضرار الواقعة على الشبكة على مستوى جميع الخطوط.

ولفت الرياني الى أنه تم تشكيل لجنة متخصصة لتفقد كافة المحطات ، وبدأت عملها من الدائرة رقم “1” في منطقة الهضبة ، مشدداً على أن بعض الجزئيات تعيق عمل الشركة تتمثل باستبدال المحطات التي تتطلب عمليات توريد لمعداتها .

وفيما يتعلق بملف طرح الأحمال ، أوضح الرياني أن الحل الجذري له هو زيادة انتاج الشركة ، واستكمال المشاريع المتوقفة لإنشاء محطات جديدة ، منوهاً الى أن الشركة تنتج حالياً 5 آلاف و500 ميغاواط من الكهرباء يومياً ، بالمقابل يصل معدل الإستهلاك يومياً إلى 7 آلاف و500 ميغاواط .

وشدد الرياني على ضرورة تفعيل الجباية من المواطنين كما يجب ، موضحاً أن الشركة حكومية وبالتالي ليست ربحية ، ولكن لا بد من تحصيل الفواتير من المواطنين حتى تتمكن الشركة من توفير لوازمها ، وديمومة عملها.

In this article