[sam_zone id=1]

السبسي وسالفيني يناقشان سبل التعاون بين البلدين

استقبل الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني، لمناقشة التعاون بين البلدين في التصدي للهجرة غير القانونية ومكافحة ظاهرة الإرهاب، والعديد من القضايا التي تهم الطرفين.

ووفق الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية، فقد اعتبر سالفيني أن تعزيز ذلك يتطلب تكاتف الجهود المشتركة وتسخير كل الإمكانيات لإيجاد الحلول الجذرية الكفيلة بالقضاء على هذه الظواهر التي تهدد استقرار وأمن البلدين والفضاء المتوسطي الذي يتقاسمانه.

وأعرب سالفيني عن إعجابه بالتجربة الديمقراطية التونسية الناشئة وما حققته من خطوات كبيرة في مجال تركيز المؤسسات الديمقراطية واحترام الحريات وحقوق الإنسان وضمان مناخ اجتماعي سليم شجع عديد المستثمرين الاإطاليين على الإستثمار في تونس، خاصة في المناطق الداخلية الأمر الذي وفر فرص عمل للشباب التونسي.

ومن جهته، قال الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، إن علاقات الصداقة والتعاون الوثيق التي تربط بلادع مع إيطاليا تشكل رصيدا كبيرا يجب توظيفه لمواصلة العمل لتنويع مجالات التعاون الثنائي.

وشدد السبسي خلال استقباله نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني، على أن مجابهة التحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة المتوسطية وتعيق الجهود التنموية فيها تستدعي إحكام التنسيق وتوثيق التعاون للتغلب عليها.

في هذا المقال