الهيئة العامة للثروة البحرية تشارك بمؤتمر دول البحرين الأبيض والأسود

شارك رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للثروة البحرية في دولة ليبيا، رضا دوزان، في افتتاح مؤتمر عالي المستوى لدول البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود على مدى يومين.

وبحسب صفحة مجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع بنغازي،  قال دوزان إن اهتمام الجميع بقطاع الصيد البحري في هذه الدول يعكس الجهود التي تبذل في بناء هذا القطاع الحيوي الذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية.

وأضاف أن الأهمية الإقتصادية والإجتماعية لنجاح المؤتمر تنعكس إيجابيا على سكان هذه الدول من خلال توفير فرص للعمل، مشيرا إلى أن مخرجات الإتفاق تعمل على حماية المصائد الصغيرة وصغار الصيادين في المجتمعات الصغير على سواحل البحر، وتساعد في الحماية من التلوث والحفاظ على نظافة البحر وجميع الكائنات البحرية.

وأشار إلى أن عدد الوفود الكبيرة المشاركة، تعكس بعدا إيجابيا في التباحث حول أفضل السبل لتطوير قطاع الصيد البحري وصناعة وتربية الأسماك لتواكب التطور الكبير الذي تشهده اقتصاديات الدول المشاركة في المؤتمر، لافتا إلى التشريعات التي أصدرتها الجهات التشريعية في ليبيا بخصوص هذا القطاع ساهمت في زيادة النشاط والإقبال عليه

وأوضح أن الاحتياجات المتزايدة على طلب المنتجات البحرية ساعد في إنخراط أعداد كبيرة في مجال الصيد التقليدي بالمجتمعات الصغيرة.

وعبر عن تطلع ليبيا للتعرف على المقترحات الإيجابية في الجوانب التشريعية والتنظيمية التي من شأنها تطوير قطاع الصيد البحري، لافتا إلى دعمهم لهذا المؤتمر هو بمثابة دعم للحفاظ على البحرين المتوسط والأسود وتشجيع المرأة لدروها الهام في نمو قطاع الصيد البحري.

In this article