وزير التنمية الاقتصادية الروسي يوقع مذكرة اتفاق مع الدرسي

وقع وزير الاقتصاد والصناعة لحكومة الوفاق الوطني ناصر الدرسي مع وزير التنمية الاقتصادية ماكسيم اوريشكين لدورلة روسيا الاتحادية مذكرة تفاهم في مجال جذب الاستثمارات والمساهمة في تنفيذ المشروعات المشتركة تتضمن خارطة طريق للعقود والمشاريع المزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة.
وقالت وزارة الاقتصاد والصناعة لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحتها في فيسبوك،
إن اللقاءات تناولت استعراض مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم البلدين الصديقين، وتم الاتفاق على عدد من المواضيع الهامة من بينها تزويد دولة ليبيا بكميات من القمح والشعير والمنتجات الزراعية والصناعية الاخرى التي تنتجها الشركات الروسية.
كما تم الاتفاق على وضع آلية لعودة الشركات الروسية الى ليبيا لاستئناف المشاريع المتعاقد عليها خاصة في مجال الكهرباء والطرق والسكك الحديدية والمساهمة في اعادة الاعمار، هذا و قد تم التواصل مع الشركات الروسيه التابعة لوزارة الزراعة الروسيةو بعض الشركات الروسية الخاصة.
وأضافت الوازرة: ” حيث تم الاطلاع على مواصفات القمح الروسي المعروضة من قبل الجانب الروسي والاطمئنان لمطابقتها للمواصفات الليبيه المعتمدة لشراء القمح ، كما تم بحث اليات الدفع والشحن وكذلك إجراءات التفتيش على الشحنات اثناء الشحن بالمواني الروسية ، على ان يتم اجراء مناقصة للشركات الروسية بعد الاتفاق على الكميات المراد توريدها”.

In this article