[sam_zone id=1]

شوبار تستعرض جهود لجنة الطوارئ والأزمة

شادت الناطق باسم لجنة الطوارئ والأزمة المشكلة من المجلس الرئاسي الدكتورة ” هند شوبار”، بالجهود التي بذلتها الجهات ذات العلاقة خلال الاشتباكات التي شهدتها جنوب مدينة طرابلس خلال الأيام الماضية.

وثمنت شوبار خلال عرضها جهود اللجنة، دور جمعية الهلال الأحمر الليبي لفتحها ممرات آمنة لإنقاذ العائلات الواقعة في مناطق الاشتباكات وتقديم المساعدات لها.

كما أثنت على حرص لجان الأزمة بالبلديات لتعاونها مع كل من وزارة الاقتصاد، الشركة الوطنية للمطاحن والاعلاف، جهاز الحرس البلدي في توزيع مادة الدقيق على المخابز وبيعة بالسعر المعتمد من وزارة الاقتصاد والجهود التي بذلتها اللجنة لضمان وجود مخزون استراتيجي من الدقيق يكفي لأشهر قادمة والتأكيد على زيادته في المخازن، بعد استلام لجان الأزمة في البلديات والمناطق مخصصاتها من الدقيق.

وحول الجهود التي بذلتها وزارة الحكم المحلي، أثنت على جهودهم المبذولة من أجل المحافظة على نظافة مدينة طرابلس رغم العراقيل التي تواجهها بسبب نقص الإمكانيات، وقفل مكب سيدي السايح، وعدم تمكن المكب المرحلي في منطقة ابي سليم من استيعاب الكم الهائل من القمامة التي ترد اليه يومياً.

هذا وأكدت على الدور الذي لعبته وزارة الداخلية لمساهمتها في عودة الحياة لمنطقة خلة الفرجان بتواجد رجال الشرطة والمرور في الطرقات لتنظيم حركة السير الأمر الذي يبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين.

في هذا المقال