العبار وبيكر يبحثان جملة من الملفات

بحث عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار مع السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكير، آلية دعم بريطانيا للجهود الجارية لدفع الاستقرار وإعادة الإعمار في المدينة.

وكشف بيكر خلال اللقاء الذي عقد أمس الإثنين بحضور وكيل وزارة الخارجية بالحكومة المؤقتة حبيب الميهوب، ومدير إدارة الشؤون الأوروبية حافظ التاجوري، عن إستعداد شركات بريطانية للعمل بمدينة بنغازي.

وبين السفير البريطاني،أن بلاده على أهبة الإستعداد لتقديم الدعم من خلال توفير معدات كشف الألغام، ودعمها مشروع توعوي لنشر الوعي حول مخاطر الألغام والمواد المتفجرة في بنغازي.

وبين بيكر حرص بلاده على تقديم الدعم في الخدمات الأساسية، من أهمها البنية التحتية المتمثلة فى المياه والصرف الصحي والكهرباء، وإعادة إعمار بنغازي، مشيراً إلى أن بريطانيا المانح الرئيسي لصندوق الاستقرار التابع للأمم المتحدة، والذي يخصص عدة مشاريع للمساعدة في إعادة بناء المدينة .

من جهته، شدد عميد البلدية على ضرورة إقامة منتدى اقتصادي في مدينة بنغازي يضم رجال الأعمال الليبيين ونظراءهم البريطانيين، ليطلعوا على احتياجات المدينة، وفتح آفاق التعاون المشترك بين الدولتين ليصبح بمثابة القاعدة للانطلاق عندما تتوحد المؤسسات وتكون الخطط جاهزة للتنفيذ.

In this article