الصين: سنواصل تعزيز المصالحة مع أفغانستان

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ أن الصين ستواصل لعب دور بناء لتعزيز المصالحة السياسية في أفغانستان، والمساعدة في إعادة الإعمار السلمي هناك.

وقال تشيانغ خلال لقائه الرئيس التنفيذي لحكومة الوحدة الوطنية الأفغانية عبد الله عبد الله، على هامش الاجتماع الـ17 لمجلس رؤساء حكومات منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الطاجيكية دوشنبه: إن الصين تعتزم مواصلة سياستها الودية تجاه أفغانستان، وإنها تأمل في رؤية الوضع الأمني بأفغانستان، وهو يواصل التحسن ما يوفر بيئة سلمية ومستقرة للتنمية.

وأضاف أن الصين تعتزم مواصلة دعم الحكومة الأفغانية في حماية الأمن والاستقرار الوطنيين، وتعزيز عملية المصالحة السياسية بقيادة أفغانية، مؤكدا أن الصين ستواصل لعب دور بناء من أجل تحقيق هذه الغاية.

وأوضح أن الصين مستعدة لمساعدة أفغانستان في تعزيز عملية إعادة الإعمار، وتحسين معيشة الشعب عبر الربط بين استراتيجيات التنمية في البلدين وتعميق التعاون العملي الثنائي، مشيرا إلى أن بلاده تشجع المزيد من الشركات الصينية المؤهلة على المشاركة بعملية بناء البنية الأساسية في أفغانستان، من أجل تعزيز الربط بين أفغانستان والبلدان الأخرى في المنطقة.

In this article