تعليم الوفاق تناقش مواضيع تتعلق بالعملية التعليمية

ناقش وزير التعليم في حكومة الوفاق، عثمان عبد الجليل، خلال الجلسة الثانية للاجتماع العادي الثالث لوزارة التعليم مع مراقبي التعليم بالبلديات بصبراتة جملة من الموضوعات ذات العلاقة بالعملية التعليمية، بحسب جدول الأعمال المعد ومستجداته.

ووفق صفحة الوزارة على الفيسبوك، فقد شدد عبد الجليل على مراقبي التعليم بمباشرة أعمالهم ابتداءا من يوم الغد من خلال اللجنة المشكلة سابقا بشأن تقييم وتصنيف مؤسسات التعليم الخاص ومراجعة التصنيفات الصادرة عن إدارة التعليم الخاص بالوزارة ومدى مطابقتها للواقع الحالي.

وقال مدير إدارة التعليم الخاص، عمران العموري، خلال الاجتماع إن الإدارة عملت على إعداد منظومة خاصة لجميع المدارس ووضعت خطة لتصنيفات المدارس وإعداد منظومة خاصة بالمدارس الليبية بالخارج.

من جهته، شدد وكيل الوزارة، عادل جمعة، الذي حضر الاجتماع على مراقبي التعليم بالتقيد وتنفيذ قرار الوزير بشأن تبعية منزلية التعليم لمرحلة التعليم الأساسي والالتزام بما جاء في لائحة تنظيم شؤون التعليم العام، على أن تقتصر على تلاميذ الاحتياجات الخاصة والمقيمين خارج البلاد.

وفي ذلات السياق، قالت مدير المركز العام للتدريب وتطوير التعليم، مسعودة الأسود، إن نسبة الإنجاز في البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية وصل إلى 56%، مؤكدتا أن 1950 معلم لغة إنجليزية جاهزون للتدريس بالصفوف الأولى من مرحلة التعليم الأساسي.

In this article