تعليم الوفاق تتابع سير امتحانات الفرصة الاستثنائية لطلبة الشهادتين

قال مدير المركز الوطني للامتحانات التابعة لوزارة التعليم في حكومة الوفاق، جمال الفردغ، إن امتحانات الفرصة اﻻستثنائية للطلبة الراسبين بالشهادتين اﻹعدادية والثانوية، انطلقت في موعدها المحدد، مؤكداً بأنها تسير في أجواء تربوية وفقاً للخطة المعدة لها بالخصوص.

وبحسب مكتب التواصل والإعلام، فقد أضاف أن الوزارة فوضت مراقبي التعليم بالبلديات ومديري مكاتب اﻻمتحانات باﻹشراف على امتحانات الشهادة الإعدادية وفوضت عمداء الكليات ومسجلي الجامعات باﻹشراف على امتحانات الشهادة الثانوية.

وأشار أنه تم منح طلبة الشهادة الإعدادية الراسبين فرصة الدخول للامتحانات بغض النظر عن عدد مواد الرسوب، فيما منحت فرصة لطلبة الشهادة الثانوية الراسبين في مادة واحدة فقط للدخول لهذه الامتحانات، مبينا أن الوزارة أعطت فرصة استثنائية لطلبة الشهادة الثانوية المتغيبين عن امتحانات الدور الثاني لظروف أمنية أو صحية أو اجتماعية بالدخول للامتحانات، خاصة طلاب المناطق التي شهدت توتراً أمنياً مؤخراً والذي شكل عائقاً أمام التحاق الطلبة بامتحاناتهم.

يشار إلى أن عدد طلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي المتقدمين لامتحانات الفرصة الاستثنائية بلغ عددهم نحو 12.996 ألف طالبا وطالبة.

In this article