[sam_zone id=1]

سلامة: البعثة الأممية حشدت جهودها لحلحة الأزمة في ليبيا

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، أن البعثة الأممية شاركت في معالجة الأزمات التي شهدتها ليبيا إبان هذا العام الذي يموج بالإضطرابات.

جاء لك في بيان صادر عن مبعوثها ونشره موقع البعثة الرسمي تزامناً مع الذكرى السنوية الـ73 للمصادقة على ميثاق الأمم المتحدة ، حيث أوضح سلامة أن البعثة صعدت جهودها لحلحة الأزمة التي شهدتها منطقة خليج سرت والحفاظ على مصدر الرزق الرئيسي لليبيين، إلى جانب صياغة وقف إطلاق النار بين أطراف متحاربة كان الاقتتال فيما بينها يهدد بتمزيق العاصمة، وكذلك لإصلاحات الاقتصادية التي سيسهم تنفيذها في مساعدة الليبيين على التصدي للاقتصاد القائم على السلب وتقويض سطوة الميليشيات.

ووفقاً للبيان، عد سلامة سيادة ليبيا في الاعتبار الأول بالنسبة للبعثة الأممية، وعلى هذا يجب أن تكون عملية المصالحة وبناء الدولة عملية يضطلع بها الليبيون ويمسكون بمقاليدها، الذي كان  المبدأ الأساس في اللقاءات التحضيرية الخمسة والسبعين التي عُقدت في جميع أنحاء ليبيا وخارجها، حيث أعرب أكثر من سبعة آلاف ليبي تم التشاور معهم بشأن مستقبل بلادهم عن رغبتهم في التغيير السلمي وإنهاء المرحلة الانتقالية التي أعقبت الثورة في بلادهم.

وختم المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة بيانه بالتأكيد على قدرة الليبيين على التوحد لرسم طريقهم نحو حكومة واحدة وبرلمان واحد وجيش واحد بهدف تحقيق السلام والأمن والرخاء.

في هذا المقال