السراج يجري محادثات في روما مع رئيس وزراء إيطاليا

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم الجمعة بالعاصمة الإيطالية روما، رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

وأجرى الجانبين محادثات تناولت الترتيبات التي اتخذتها إيطاليا لعقد مؤتمر باليرمو الخاص بالأزمة الليبية والذي دعت إيطاليا إلى انعقاده الشهر المقبل، حيث دعى السراج إلى ضرورة التزام المشاركين فيه بما يتم الاتفاق عليه من أجل بناء دولة مدنية ديمقراطية تبدأ بقاعدة دستورية وانتخابات.

وأكد السراج على تقديره لجهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد غسان سلامة في هذا الشأن، داعياً في الوقت نفسه إلى توحيد الموقف الإقليمي والدولي تجاه ليبيا.

وجدد جوزيبي كونتي في الاجتماع موقف إيطاليا الداعم لحكومة الوفاق الوطني، كما أبدى حرص الحكومة الإيطالية على تنمية وتطوير علاقات التعاون بين إيطاليا وليبيا.
وتحدث السراج عن مستجدات الوضع السياسي في ليبيا، وما اتخذته حكومة الوفاق من خطوات على طريق الإصلاح الاقتصادي وتحقيق الأمن في العاصمة طرابلس والمدن الليبية الأخرى، مؤكداً من جانبه على تطلعه لتنمية علاقات التعاون بين ليبيا وإيطاليا لتشمل مجالات حيوية متعددة.

من جهة أخرى تناولت المحادثات عدد من الملفات تتعلق بالتعاون الاقتصادي ودعم ليبيا في مجال الخدمات والبنية التحتية، والتنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر، والتنمية المكانية، وتفعيل ما سبق وأن اتفق بشأنه بين المختصين في البلدين من برامج لتدريب قوات من خفر السواحل وحرس الحدود.

 

In this article