أميرة يابانية تتخلى عن لقبها الإمبراطوري لتتزوج من العامة

تزوجت الأميرة اليابانية أياكو من كي موريا وهو من عامة الشعب يوم الاثنين في مراسم تقليدية في ضريح ميجي في طوكيو لتصبح أحدث نساء الأسرة الإمبراطورية اللائي تخلين عن صفتهن.

ووبحسب وكالة روتيرز، تزوجت الأميرة البالغة من العمر 28 عاما، وهي الابنة الثالثة للأمير الراحل تاكامادو ابن عم الامبراطور أكيهيتو، من كي موريا (32 عاما) الموظف بشركة نيبون يوسين للشحن.

وارتدت الأميرة كيمونو متعدد الطبقات وصففت شعرها بالطريقة التقليدية للطبقة الإمبراطورية في حين ارتدي موريا سترة توكسيدو سوداء مع بنطال رمادي في المراسم التي أجريت بالضريح المخصص لروح جدها الأكبر الإمبراطور ميجي.

وقالت الأميرة في مؤتمر صحفي بعد حفل الزفاف ”تغمرني السعادة بالزواج وبأن يزورنا هذا العدد الكبير من الناس في ضريح ميجي للتهنئة“.

وأصبح من حق أفراد العائلة الامبراطورية الزواج ممن يختارونه منذ ثلاثة أجيال على الأقل. وكان الامبراطور أكيهيتو أول ولي عهد يتزوج من عامة الشعب والتي أصبحت الإمبراطورة ميتشيكو. وكانا التقيا في ملعب التنس.

وتعين على الأميرة أياكو التخلي عن صفتها الإمبراطورية بعد زواجها من فرد من عامة الشعب وفقا لقانون الخلافة الإمبراطوري الخاص بالنساء. وستحمل اسم أياكو موريا بعد توقيع أوراق الزواج في وقت لاحق يوم الاثنين.

In this article