الخليج العربي للنفط تنهي أعمال الصيانة بعدد من مرافقها الهامة

أكد مدير إدارة الخدمات بشركة الخليج العربي للنفط جمال غيضان أن الإدارة قامت بأعمال الصيانة لبعض مبانيها وبمجهوداتها الذاتية.

وأشار غيضان في مقابلة صحفية أجراها قسم الإعلام التابع للشركة ، أن أعمال الصيانة التي تمت بإشراف من عضو لجنة الإدارة للمالية والموارد البشرية و الحاسب الآلي والخدمات والنقل أشرف العبار ، شملت القيام بصيانة عدد 6 شقق سكنية باستراحة رقم (1) بمرسى الحريقة طبرق، وتم استكمال صيانتها وسيتم البدء في عدد 10 شقق سكنية في القريب العاجل ، و استكمال صيانة عيادة ماجد، حيث تم تحديد المبنى وصيانته ليستغل كعيادة.

ولفت غيضان الى أن العمل جار لصيانة المبنى السكني رقم (16) بحقل مسلة، حيث تم صرف عهدة نقدية للقيام بعمل الصيانة للمبنى ونسبة الإنجاز حتى الآن حوالي 70%. ، وتم صيانة مبنى الراحلة حيث تم استكمال الدور الأول وتم التسليم بتاريخ 1/11 لإدارة النقل، ومن المتوقع البدء في استكمال صيانة المبنى قريبا.

وأضاف أن التفاوض جار مع عدة شركات متخصصة في المباني الجاهزة، ومن المتوقع أن يتم التعاقد مع إحدى الشركات لتوفير عدد من المباني السكنية الجاهزة (مقطورة) في كافة الحقول، وذلك لحل مشكلة السكن بالحقول.

وفيما يخص الجانب الترفيهي للعاملين فقد تم شراء لوازم رياضية، مثل ( تنس الطاولة، بلياردو، جتوني) وسيتم توزيعها على كل الحقول في الأيام القادمة ، كما تم التعاقد مع شركة الملاعب للعمل على تعشيب عدة ملاعب بالحقول، مثل حقل النافورة وحقل السرير وحقل مسلة، وسيكون البدء في تنفيذ العمل يوم 4/11/2018، فيما ستشمل المرحلة الثانية حقلي البيضاء والحمادة.

وفي مجال التموين أوضح غيضان أنه تم التعاقد مع عدد من شركات التموين لتوفير المواد التموينية و المستلزمات للعاملين في المجال الطبي ، بين غيضان أنه تم شراء سيارة إسعاف بصفة مستعجلة وإرسالها إلى حقل السرير بتاريخ 1/11/2018 و سيتم توفير عدد (5) سيارات إسعاف في القريب العاجل لكافة الحقول، وتم توقيع أوامر شراء لهذه السيارات.

كما تم شراء أدوية بصفة مستعجلة من السوق المحلي لتعويض نقص الأدوية بالحقول، وسيتم توزيعها على كل الحقول ، وسيتم استلام عدد (3) شحنات أدوية مستوردة خلال شهر ، و نظراً لوجود نقص في الأطباء بالحقول وعزوف بعض الأطباء الليبيين عن العمل بالحقول، قررت لجنة الإدارة التعاقد مع أطباء عرب.

وأشار غيضان الى أنه تم التعاقد مع شركة تاوا الألمانية لتوفير محطتي تحلية لحقلي الحمادة ومسلة، ومن المتوقع استلامها خلال ثلاثة أشهر ، كما صدر قرار من لجنة الإدارة يوم 31/10/2018 بشراء عدد (5) محطات صرف صحي لجميع الحقول، وذلك لحل مشكلة الصرف الصحي بالحقول.

In this article