شكري وسلامة يبحثان الأوضاع الراهنة في ليبيا

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري ، مع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، وذلك على هامش الدورة الثانية لمنتدى شباب العالم المنعقد حالياً بمدينة شرم الشيخ.

وبحسب الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية، أن اللقاء الذي عقد أمس الأحد، يأتي ضمن إطار التنسيق والتشاور المستمر بين الجانبين حول أبرز المستجدات على الساحة الليبية، وبحث سبل التوصل لحل دائم ومستدام للأزمة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد ، بأن اللقاء مع سلامة شمل استعراض الأخير الجهود الأممية المبذولة على كافة الأصعدة السياسية والأمنية والإنسانية لحلحلة الأوضاع في ليبيا.

من جانبه، رحب شكري بالجهود الأممية المبذولة للتعامل مع التحديات الراهنة على الساحة الليبية، مؤكداً على الموقف المصري الثابت تجاه توفير الدعم الكامل للأشقاء في ليبيا، واستمرار الجهود المصرية الرامية للدفع بالمسار السياسي لحل الأزمة بما يضمن الحفاظ على وحدة واستقلالية الأراضي الليبية، وتفعيل دور المؤسسات الوطنية الليبية للاضطلاع بدورها.

هذا وشدد وزير الخارجية المصري خلال اللقاء، على ضرورة التوصل إلى صيغة شاملة من صنع الليبيين أنفسهم تحقق الاستقرار السياسي والأمني والإنساني في ليبيا، وإجراء الانتخابات في أقرب فرصة.

In this article