موظفو الجامعات والمعاهد يعلقون إضرابهم المفتوح

أعلن موظفو الجامعات والمعاهد العليا أمس الخميس تعليق إضرابهم المفتوح عقب لقاء جمعهم مع وزير التعليم بحكومة الوفاق عثمان عبدالجليل قدّم خلاله لهم وعوداً وتطمينات بتلبية مطالبهم وحل مشكلتهم وإنهائها.

الإجتماع بحسب تصريح وزارة التعليم بحكومة الوفاق على صفحتها الرسمية بموقع التواصل “فيسبوك” تم بقاعة الاجتماعات بمقر رئاسة جامعة طرابلس ،و ضم رئيس اللجنة الوطنية للثقافة والعلوم والتربية الدكتور “عبد المنعم أبو لائحة ” و مدير إدارة شؤون الجامعات بالوزارة “جمال الفردغ” ورئيس جامعة طرابلس الدكتور “نبيل النطاح ” ورئيس الاتحاد العام لطلبة ليبيا “محمد القبلاوي” ومدير مكتب التواصل و الإعلام “رمضان الغضوي ” ونقباء الموظفين بالجامعات الليبية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تعليق إضراب الموظفين ابتداء من الخميس على أن ترجع وثيرة العمل كما كانت في السابق خلال الأسبوع القادم.

وتم خلال الاجتماع الإعلان على فض الإضراب ببيان تلاه الناطق الرسمي باسم النقابة العامة لموظفي الجامعات “مختار أبوبريق” داعياً فيه الجهات المسؤولة واللجنة المشكلة من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بخصوص المعالجة والنظر في مطالب الموظفين بالإسراع في حلحلة المختنقات وإنصافهم وأنهم سيكونون على تواصل مستمر مع وزارة التعليم بالخصوص لمتابعة الموضوع.

في هذا المقال